حمل الدليل الإرشادي

يعتبر تقديم خدمات ذات مستوي متميز إلى المتعاملين من المجتمع التجاري والصناعي من الأولويات التي تسعى لها منظومة المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة)، لذا كان السعي إلى ذلك من خلال التحول الإلكتروني في تقديم هذه الخدمات وذلك لتسهيل الحصول عليها بيسر وسهولة بعيداً عن إرتباطها الزماني والمكاني. ومن هذا المُنطلق سعت منظومة (نافذة)، بالتحول إلى تقديم خدماتها إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية (Nafeza.gov.eg) وذلك إسهاماً منها في خدمة المجتمع التجاري والصناعي وزيادة الوعي نحو التحول الرقمي للدولة المصرية.

أهمية التسجيل في البوابة الإلكترونية لنافذة

  1. الاستخدام الآمن من خلال نظام تسجيل موحد لهوية واحدة للحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  2. متابعة خطوات الطلبات المقدمة في اي وقت و من اي مكان.
  3. التكامل مع منظومة التطبيقات لتوفير الاستفادة القصوى من الخدمات اللوجيستية لمنصة نافذة.
  4. استقبال اشعارات لحظية من خلال تطبيق الخدمات اللوجيستية.

شروط التسجيل في الخدمات الإلكترونية التفاعلية

  1. يحق لكافة المتعاملين من المجتمع التجاري والصناعي سواء كان مستخلص جمركي او متعامل(مستورد/مصدر) الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التفاعلية التي تقدمها منصة (نافذة) عبر موقعها الإلكتروني علي شبكة الانترنت.
  2. في المؤسسات الفردية يحق لمالك المنشأة أو المدير العام بالسجل التجاري الحصول علي حساب المستخدم الرئيسي (Root Account).
  3. في الشركات, يحق لمن له صفة الإدارة من المدونين في السجل التجاري الحصول على حساب المستخدم الرئيسي "Root Account".
  4. في حالة تقديم طلب تفعيل الخدمات الإلكترونية عن طريق مندوب المنشأة, يتحتم تقديم تفويض رسمي, شاملاً صحة توقيع بنكي من المنشاة للشخص المنوط له بالتعامل مع المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية "نافذة" في اجراءات تسجيل و تفعيل الحسابات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للمنصة.

خطوات إنشاء و تفعيل حساب الخدمات الإلكترونية التفاعلية

  1. الدخول علي الموقع الإلكتروني للمنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية www.nafeza.gov.eg
  2. تسجيل حساب علي الموقع الإلكتروني كمستخدم للبوابة الإلكترونية.
  3. تفعيل الخدمات الإلكترونية من خلال طلب "تفعيل الخدمات الإلكترونية" علي الموقع الإلكتروني.
  4. تسليم نموذج تفعيل الخدمات الإلكترونية والمستندات المطلوبة لإستكمال إجراء تفعيل الخدمات الإلكترونية عن طريق احد مراكز الخدمات اللوجتستية لنافذة.
  5. مراجعة وإعتماد الطلب ومن ثم تنشيط الخدمات الإلكترونية التفاعلية.

المستندات المطلوبة

  1. بطاقة الرقم القومي (لكل حساب).
  2. السجل التجاري للمنشأة.
  3. البطاقة الضريبية للمنشأة.
  4. خطاب تفويض عليه صحة توقيع من البنك(في حالة أن مُقدم الطلب هو ليس صاحب الشأن).
  5. نموذج طلب (تفعيل الخدمات الإلكترونية).

ابقَ على تواصل

مواقع ذات صلة